عِنْدما ينْبَعث شُعاعُ الفِكْر يبْحَثُ عَنْ فَضاءات أرْحَب لينطَلِق بِلا قيود ، وعِنْدَما يَتوقُ الحرْفُ للإنْعِتاقِ يَثورُ في جوفِ مِحْبرةٍ مُعتّقه وينْسابُ فوقَ الأوراقِ بِدفْقِ شعورٍ مُختَلِف...لأصْداءِ الحرْفِ هُنا ترددات تعبُر آفاقَ الفِكْر ، فاجْعَل مِن صمْتِ حُروفِك لُغَةً  لِلحوار ، واتْرك الحرفَ يرسُم انِحناءات الشُعورِ المُتأرْجِحة بينَ الواقع والخيال
لوحاتٍ من الإبداع ... الخطوة الأولى نحو منتدياتنا
وتذكّروا بِأنّه بِحضورِكم  تَخْضرُّ الصَفَحات كما تُشرِقُ الصَباحات وتأتلِقُ المساءات
عِنْدما ينْبَعث شُعاعُ الفِكْر يبْحَثُ عَنْ فَضاءات أرْحَب لينطَلِق بِلا قيود ، وعِنْدَما يَتوقُ الحرْفُ للإنْعِتاقِ يَثورُ في جوفِ مِحْبرةٍ مُعتّقه وينْسابُ فوقَ الأوراقِ بِدفْقِ شعورٍ مُختَلِف...لأصْداءِ الحرْفِ هُنا ترددات تعبُر آفاقَ الفِكْر ، فاجْعَل مِن صمْتِ حُروفِك لُغَةً  لِلحوار ، واتْرك الحرفَ يرسُم انِحناءات الشُعورِ المُتأرْجِحة بينَ الواقع والخيال
لوحاتٍ من الإبداع ... الخطوة الأولى نحو منتدياتنا
وتذكّروا بِأنّه بِحضورِكم  تَخْضرُّ الصَفَحات كما تُشرِقُ الصَباحات وتأتلِقُ المساءات

    أحمد ومحمد ومحمود

    حقيقة حريم السلطان

    الاستفادة من البلكون

    أخبرني عن نفسك بالانجليزي

    ما هو المؤنث المعنوي؟

    الفرق بين فقه اللغة وعلم اللغة

    اسم الفاعل من جاء

    الاسم المتمكن وغير المتمكن

    المكناسيــــــــــــــة

    أجمل أشكال الإضاءة

    أنماط النصوص و مميزاتها

    بحث حو ل الكهرباء



    أهلا وسهلا بك في منتديات جعبوط بوعلام الثقافية.
    أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.




     


    اساليب تدريس ناجحة

    استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

    اساليب تدريس ناجحة 243325545_192655226286455_3545287052877672278_n.jpg?_nc_cat=105&ccb=1-5&_nc_sid=8bfeb9&_nc_ohc=46UsITdPUhEAX9hI-NE&tn=bjz35fgeHnHGWtTo&_nc_ht=scontent.fcfk1-2
    أخي المعلم .. أختي المعلمة إذا كثرت الأيدي للإجابة عن سؤال ..
    اختر طالبًا ..
    وبعد أن ينتهي قل فورا:
    من يؤيد هذه الإجابة؟
    سترتفع الأيدي من جديد فيشعر الجميع أنهم شاركوا.
    _______
    أخي المعلم. .. أختي المعلمة
    لماذا نعزز الإجابات .. ولا نعزز الأسئلة؟
    اذا سمعت سؤالا جيدا ..
    قل : سؤال ذكي من طالب ذكي ..
    قل : كنت أنتظر هذا السؤال طول الحصة .
    _______
    أخي المعلم ... أختي المعلمة
    في حالة وجدت الطلاب لا ينصتون جيدًا أعلن أن الحصة ستنتهي باختبار قصير
    وطبق هذا فعلًا ..
    _______
    أخي المعلم ... أختي المعلمة
    في جزء من الحصة وفي لحظة صمت من الطلاب
    توقف انظر للوجوه
    قل: أنا سأقول لكم شيئًا مهمًا ..أنا أحبكم
    وعد للشرح ..
    هذه الكلمة ثمنها احترامك .
    _______
    أخي المعلم. .. أختي المعلمة
    من ذكاء التدريس ..
    أنه إذا دخل طالب متأخرًا لسبب ما أدخله في جو الحصة وهو لا يشعر، وأعد باختصار ما فاته
    قل: نحن نتحدث عن ..
    ثم عد وتابع درسك
    _______
    أخي المعلم ... أختي المعلمة
    في حوارك العنيف مع طالب في غرفة الصف ..
    لتؤجل الصراع ..
    لأن الطالب بين جمهور ويشعر بالتحدي ..
    تحدث معه لاحقًا على انفراد ستجده مختلفًا عما في الصف .
    أخيرًا
    تذكر بأن مهنة التعليم رسالة الأنبياء والرسل وأنت وارث لهم .. فكن خير وارث..
    ولا تظن أنك بلغت الذروة
    ولا تنظر لسنين الخدمة دون الخبرة
     
    اساليب تدريس ناجحة
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » وصفة من اجل النحافة ناجحة 100/100
    » طريقة تدريس التعبير الشفوي
    » طريقة تدريس التعبير الشفوي
    » طرق تدريس مادة النحو مجرد راي فقط
    » توجهات اللغويين والتربويين في تدريس النحو

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
     :: 
    قسم التعليم بأطواره
     :: واحة المعلم والمدير والمفتش
    -
    انتقل الى:  
    تغذيات الموقع
    RSSRSS2RSS3RORJ-SPHPHTMLXML




    جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
    جعبوط بوعلام الثقافية 2023

    بعض المتعاكسات في اللغة الالمانية

    الاستخارة والاستشارة .